القائمة الرئيسية

الصفحات

تغلبي علي سرطان الكلي فقط بأكل الطماطم يوميا !!!!

فوائد الطماطم وعلاقتها بتقليل الاصابة بسرطان الكلى

فوائد الطماطم كثيرة ومتعددة فبالاضافة الى فوائد الطماطم للبشرة وفوائد الطماطم للرجيم فقد اكتشف العلماء بناء على دراسة جديدة فائدة جديدة من فوائد الطماطم الا وهي تقليل خطر  الاصابة بسرطان الكلى .
حيث ظهرت دراسة جديدة اظهرت ان النساء اللواتي يتناولن الطماطم او غيرها من الفواكه والخضروات التي تحتوي على مادة الليكوبين تقل فرصة اصابتهم بمرض سرطان الكلى عن غيرهم ،  فمادة الليكوبين هي احدى مضادات الاكسدة وهي التي تعطي الطماطم اللون الاحمر وهي موجودة ايضا في البطيخ والجريب فروت وكانت دراسات اخرى تمت في وقت لاحق اقترحت ان ان تلك المادة تقلل من خطر الاصابة بعدة انواع من السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان المعدة .
من فوائد الطماطم الوقاية من مرض سرطان الكلى
فوائد الطماطم
وفي الدراسة الجديدة قام الباحثون بعمل التجارب على 92 الف امرأة فوق الخمسين من العمر ، خلال تلك الدراسة تم تشخيص 383 امرأة منهم مصابة بسرطان الكلى وقام الباحثون بدراسة العلاقة بين سرطان الكلى وعدد من الفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في النظام الغذائي الخاص بهم بما في ذلك مادة الليكوبين وفيتامين C وفيتامين EE .
واظهرت النتائج ان مادة الليكوبين فقط الموجودة في الطماطم هي التي كانت مرتبطة بانخفاض خطر الاصابة بسرطان الكلى ، حيث ان النساء اللاتي تناولن كمية اكبر من الليكوبين كانوا اقل عرضة للاصابة بسرطان الكلى بنسة 45% عن النساء اللاتي تناولن كمية اقل من الاغذية الغنية بالليكوبين .
من فوائد الطماطم الوقاية من مرض سرطان الكلى
فوائد الطماطم
وقالت الدكتورة جين وون هو احدى الباحثات في تلك التجربة ان كمية الليكوبين المناسبة للوقاية من خطر الاصابة بسرطان الكلى يكتسبها الجسم من تناول اربع حبات طماطم يوميا ، كما يمكن الحصول على مادة الليكوبين من تناول صلصة الطماطم وغيرها من الفواكه التي تحتوي على مادة الليكوبين مثل البطيخ.
وسرطان الكلى لا يسبب الكثير من الاعراض في مراحله المبكرة وغالبا ما يتم تشخيص المرض بطريق الصدفة ، ومن علامات الاصابة بسرطان الكلى وجود دم في البول والآم في الظهر ولكن تلك الاعراض يمكن ان تكون علامات على مشاكل صحية اخرى مثل الالتهابات .

تعليقات