بالشرح المصور طريقتي لاعداد شاي الكرك بالتفصيل الممل

شاي الكرك أو شاي الكرك الهندي الذي يتم تجهيزه من خلال الإعتماد علي  أوراق الشاي الأسود ومختلف التوابل الهندية الأخري مثل الهيل، الزنجبيل، القرفة، وفي بعض الأحيان يضيف البعض قشر البصل أو الزعفران . فقد إكتسب شاي الكرك شعبية واسعة في الشرق الأوسط حتي أنه من المشروبات الشائعة  في ستاربكس .
%d8%b4%d8%a7%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%b1%d9%831
فإذا كنت تحب إضافة التوابل في حياتك، نقترح عليك تجربة هذا المشروب الفعال . يمكنك تناول شاي الكرك في الصباح مع البسكويت للإستمتاع به قبل الخروج من المنزل . في حالة عدم إستخدام اوراق الشاي الفضفاضة يمكنك اللجوء إلي أكياس الشاي التقليدية الفارق الوحيد هو عند إستخدام أكياس الشاي التقليدية تحتاج إلي إعادة غلي الشاي مرة أخري أما في حالة إستخدام أوراق الشاي الأسود لا يجب غليه مرة أخري .كما أن شاي الكرك يتميز بإستخدام الحليب المكثف والغير محلي يفضل البحث عنه للحصول علي الطعم المطلوب لشاي الكرك .

شاي الكرك بالصور

 المكونات :
  • 1 كوب ماء .
  • 3 أكياس شاي أو 3 ملاعق شاي أسود .
  • 2-3 فصوص الهيل .
  • 1 معلقة صغيرة سكر أو 3 مكعبات سكر .
  • 1/4 كوب من الحليب المكثف .
الخطوات :










تحتاج إلي تجهيز التوابل للحصول علي مسحوق التوابل اللازم لعمل شاي الكرك 
يمكنك إضافة التوابل الموجودة معك في مقلاة لتحميصها حتي تبدأ في تغير لونها وتعطي رائحة عظيمة ثم بعدها يمكنك طحنها في الهاون أو الخلاط الكهربائي حتي يصبح مسحوق ويتم تخزينه في وعاء محكم الغلق .







الأن، البدء  في تجهيز الشاي  من خلال غلي الحليب المكثف علي نار متوسطة الحرارة وتركه حتي يغلي .









وبمجرد أن يغلي يتم إضافة مسحوق الشاي الأسود وتركه حتي ينضج لفترة والبدء في وضع معجون الزنجبيل مع إضافة مكعبات السكر وخليط التوابل .







يفضل ترك المكونات لفترة في الشاي وتصفية المكونات بإستخدام معلقة والأن أصبح الشاي جاهز للتقديم وتناوله .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة